تشكلت شعبة الموارد البشرية منذ تأسيس كلية التربية للبنات كونها تعنى بكل ما يتعلق بمنتسبي الكلية من تدريسيين وموظفين في ما يخص أوامر التعيين والاستقالة والتقاعد والاجازات والترفيعات والعلاوات وغيرها من الامور الادارية وترتبط هذه الشعبة ارتباطا” مباشرا” مع معاون العميد للشؤون الادارية ، وكما تتألف الشعبة من الوحدات التالية:-

1.   وحدة الملاك

2.   وحدة الملفات والارشفة الالكترونية

3.   وحدة التقاعد

4.   وحدة الصادرة والواردة

5. وحدة الهويات والبصمة الالكترونية
مهام الشعبة:
العلاوات السنوية
(1) يصدر امر كل شهر بالعلاوات السنوية لمنتسبي الكلية كل حسب استحقاقه مثلا موظف في اليوم الثاني من الشهر واخر في اليوم العاشر من الشهر والخ.

(2) يكون العمل بشكل مرتب ومنتظم من خلال عمل دفتر او سجل العلاوات يثبت فيه استحقاق الموظفين شهر الاول- الثاني- الثالث-الخ.

(3) يسجل في السجل اي تغيب بدون راتب او منح قدم بعد حصول الموظف على شكر من وزير او رئيس الجامعة ويذكر فيه ايضاً اي تغيير في الشهادة واللقب العلمي والعنوان الوظيفي.

الترفيعات أو تعديل الراتب:

(1) يرفع الموظف من درجة الى درجة حسب استحقاق الموظف مثلا في الدرجة العاشرة 3 سنوات خدمة والدرجة التاسعة 4 سنوات خدمة والدرجة الثامنة 4 سنوات خدمة والدرجة السابعة 4 سنوات خدمة والدرجة السادسة 4 سنوات خدمة والدرجة الخامسة 5 سنوات خدمة الى ان يرفع الى الدرجة الوظيفية الثانية اذا كان موظف ام اذا كان تدريسي يرفع الى الدرجة الوظيفية الاولى يوتم ذلك من خلال تقديم الموظف طلب الى السيد العميد لمفاتحة رئاسة جامعة بغداد/ قسم الشؤون الادارية بترفيع راتبه الى الدرجة مثلاً الخامسة اذا كان تدريسي حاصل على شهادة الماجستير وهو في الدرجة السادسة اي بعد مرور اربعة سنوات على تعيينه.

(2)   يقدم الطلب بناءاً على توجيه من موظف العلاوات والترفيعات.

(3) يتم احالة الطلب الى رئاسة جامعة بغداد/ قسم الشؤون الادارية مع خلاصة بالخدمة واستمارة تقييم موقعه من رئيس القسم والسيد العميد ومدير الادارة.

(4)   يتم اصدار الامر الجامعي بترفيع الموظف الى الدرجة الجديدة.

(5) يتم اصدار الامر الاداري بناءاً على الامر الجامعي مذكور فيه مقدار الراتب والدرجة الوظيفية الجديدة والمرحلة الجديدة وتاريخ الاستحقاق.

(6)   يسجل هذا التعديل في سجل العلاوات حسب تاريخ الاستحقاق الجديد. 

التأييدات:

(1) يتم من خلال تقديم طلب الموظف بتزويده تأييد استمرار بالخدمة معنون الى أي جهة أو كلية ولا يجوز مفاتحة اي وزارة او جهة خارج العراق او دائرة رسمية تابعة الى ديوان الوزراء او رئاسة الجمهورية الا عن طريق الجامعة ومن ثم مفاتحة الوزارة وهي تقوم بمفاتحة هذه الدوائر.

(2) يمنح تأييد بالاستمرار بالخدمة للموظف الى مثلاً كلية الآداب باستمرار بالخدمة موقع من قبل معاون العميد وبعد ان يتم تصدير الكتاب من شعبة الصادرة وختمه بختم الكلية.

اجازات الحمل والولادة:

        يتم اصدار الامر الاداري باجازة الحمل والولادة بعد تقديم الموما اليها بتاييد الى المركز الصحي الخاص بالجامعة لاجراء الفحص الطبي الذي يؤيد كونها في الشهر التاسع من الحمل ويصدر لها امر اداري بمنحها اجازة على النحو التالي:

(21) يوماً قبل الولادة

(51) يوماً بعد الولادة

حيث تكون الاجازة هذه براتب تام مع مخصصات الخدمة الجامعية

اما في حالة كون الموما ولدت قبل اتخاذ الاجراءات اعلاه فيصدر لها امر باجازة الوضع  البالغة (51) يوماً براتب تام مع مخصصات الخدمة الجامعية بعد جلبها لبيان الولادة مثبت فيه اسم المستشفى ورقم بيان الولادة ويتم اصدار الامر الاداري استناداً الى ماجاء بشهادة الولادة المرقمة — في — واستناداً الى تعليمات قانون الخدمة الجامعية رقم (23) لسنة 2008 المادة (7/ثامناً) وتكون الاجازة لمدة (51) يوماً. 

اجازة الامومة:

        يتم اصدار الامر الاداري باجازة الامومة بعد طلب مقدم من الموظفة او التدريسية ومنحها اجازة الامومة لمدة سنة مثبت فيها تاريخ الانفكاك مع بيان الولادة ويتم اصدار الامر الاداري استناداً الى قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم 882 لسنة 1987 والى ماجاء بتعليمات قانون الخدمة الجامعية رقم 23 لسنة 2008 المادة (7/ثامناً) وتكون الاجازة لمدة سنة للموظفة (ستة اشهر براتب تام بدون مخصصات الخدمة الجامعية وستة اشهر بنصف راتب بدون مخصصات الخدمة الجامعية) اما التدريسية فتكون الاجازة سنة واحدة بنصف راتب ونصف مخصصات الخدمة الجامعية.

الاجازات:

اجازة من (1-5) أيام براتب تام

يتم اصدار امر الاجازة الاعتيادية والمرضية الى منتسبي الكلية (من يوم الى خمسة ايام فقط) ويصدر الامر بعد كل نهاية شهر. ويتم اصدار الامر الاداري:

بناءاً على ماجاء بالتقارير الطبية او الطلبات المقدمة من قبل الذوات المدرجة اسماؤهم في ادناه تقرر منحهم الاجازات التالية المؤشرة ازاء اسم كل منهم.

ملاحظة: يتم تسجيل الاجازات في دفتر خاص.

اجازة من (6 أيام فما فوق) براتب تام

اما الاجازة الاعتيادية التي تكون من (6 ايام لغاية شهر) فيكون الامر الاداري استناداً الى الصلاحيات المخولة لنا بموجب الامر الجامعي المرقم——- تقرر منح الموما اليه في قسم(–) بكليتنا اجازة اعتيادية لمدة (–) واعتباراً من (–) براتب تام مع مخصصات الخدمة الجامعية.

 خلاصة الخدمة:

        يكتب في خلاصة الخدمة حسب ما موجود في اضبارة الشخص فمثلاً يكتب:

·        الاسم الكامل للموظف او التدريسي

·        المواليد

·        تاريخ اول تعيين

·        الشهادات

·        العنوان الوظيفي

·        اللقب العلمي للتدريسي

·   الاجازات براتب وبدون راتب مع ذكر مدة الاجازة وتاريخها ويتم اصدار الامر الاداري بالمباشرة بعد انتهاء مدة الاجازة

·   نقل خدمات ان وجد في اضبارة الشخص فمثلاً يكتب المكان الذي يراد نقل الخدمات اليه مع ذكر الامر الجامعي والامر الاداري وتاريخ المباشرة

·        ترفيع يذكر فيه الامر الاداري والمرحلة والدرجة

·        العلاوة السنوية تكتب كل سنة مع ذكر الامر الاداري والمرحلة والدرجة ومقدار الراتب

·        عدد التشكرات

·        مدة الخدمة (سنة، شهر، يوم)

اقرأ المزيدإخفاء

موظفو شعبة الموارد البشرية

الاسمالعنوان الوظيفيالملاحظات
انتصار حسين حميد وحدة الاضابير والأرشفة الألكترونية
اية عبد القدوس كامل مدرس مساعد
أبتهال عادل عبد اللهمدرس مساعد مسؤول الهويات والتأييدات
ازهار زكي هادي حسينم.مديرمسؤول وحدة الصادرة و الواردة
اسراء رحيم عليمديروحدة البصمة الالكترونية
اسراء محمد عليوي مدرس مساعد مسؤول وحدةالبصمة الالكترونية والهويات
اسماء علي فهد مدرس مساعد
رشا زهير احمد زيدانم.ر.مبرمجينوحدة التقاعد
رشا زيدان احمد خلف مدرس مساعدتنسيب
رنا شاكر حمود عبد اللهملاحظ
رواء محسن علوانتنسيب
زينب كاظم حسن عباسم.مديرمسؤول وحدة الملاك
سحر ماهود محمدمدرس مساعدرئيس شعبة
سلمى عبد القادر عبد اللهمدرس مساعد
سيناء مجيد حميد بربوتمديرمسؤول وحدة التقاعد
شيماء احمد حسين درويش تنسيب
شيماء عبد المنعم سلمان بريسمم.ر.ابحاثمسؤول وحدة الارشفة الإلكترونية والملفات
غصن البان جبار كولانمدرس مساعد
مي جاسم محمد علي حسنمدير