برعاية عميد كلية التربية للبنات أ.د. شروق كاظم سلمان اقام قسم الاقتصاد المنزلي وتحت شعار “الاقتصاد المنزلي هو علم الحياة ” ندوته العلمية الموسومة (الاقتصاد المنزلي نموذج للحياة العصرية ) وذلك في يوم الاحد الموافق 21/1/2018 على قاعة المصطفى في الكلية . وبحضورعميد الكلية ومعاون العميد للشؤون العلمية ومسؤول الاعلام والعلاقات الثقافية ورؤوساء الاقسام وعدد من الاكاديمين من كلية الفنون الجميلة ومعهد الفنون التطبيقية فضلا عن مجموع من الطالبات . 
تهدف الندوة الى تسليط الضوء على الشباب والمشروعات الصغيرة ودور الاقتصاد المنزلي في تنميتها , تفعيل دور الغذاء في علاج الامراض المزمنة والاضطرابات التغذوية ومناقشة المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية المعاصرة في مجالات الاقتصاد المنزلي . اما محاورها فتناولت دور الاقتصاد المنزلي في دعم واستثمار الطاقة الاسرية وتوظيف التقنيات والتكنلوجيا لاثراء الحياة الاسرية مع تفعيل مجالات الاقتصاد المنزلي لحل مشكلات المجتمع , وتاثيرالغذاء في مواجهة تحديات المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية للاسرة . 
ابتدأت اعمال الندوة بواقع جلستين ترأس الجلسة العلمية الاولى أ.م. فاطمة فائق وبمقررية م. هالة عبد المنعم ,اما الجلسة الثانية فكانت برئاسة أ.م.د. مها مازن وبمقررية م. وفاء جاسم , وقدم فيهما عدد من اوراق العمل التي دارت حول محاور ها .
وتم في ختام الندوة توزيع شهادات المشاركة على المشاركين من قبل رئيس القسم أ.م. نادية حسين .








Comments are disabled.